الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

// // Leave a Comment

الأحكام الخاصة بالأمتعة

الأمتعة التي يحملها الأفراد هي تلك الأشياء الضرورية لمستلزمات حياتهم اليومية أو لأسفارهم، ويشمل ذلك الأمتعة المرافقة لهم أو الأمتعة غير المرافقة لهم التي يتم إرسالها قبل أو بعد الرحلات.
الحد الأقصى المسموح به لتلقي الأمتعة غير المرافقة هو 30 (ثلاثون) يوماً اعتباراً من التاريخ الذي تصل فيه الأمتعة إلى البوابات الحدودية.
عند الدخول أو الخروج، يسمح للأفراد إيداع أمتعتهم في المخازن الخاصة بالجمارك الحدودية، ثم المطالبة باستلامها لدى دخولهم أو خروجهم. الحد الأقصى المسموح به لإيداع الأمتعة هو 180 (مائة وثمانون يوماً) من تاريخ إيداع الأمتعة في المخازن الخاصة بالجمارك الحدودية.
خلال فترة إيداع الأمتعة، إذا قام الأفراد بعمل وثيقةٍ مكتوبةٍ يعلنون فيها تخليهم عن الأمتعة المودعة، أو إذا تم تجاوز الحد الأقصى لمدة الإيداع، أو فشلوا في عملية المطالبة بالأمتعة، فإن رئيس الجمارك الحدودية سيقوم بترتيب إجراءات تصفية أو إتلاف تلك الأمتعة حسب أحكام القانون السارية في الحالات التي تكون مثل تلك الأمتعة قد تحللت. سيتم تحويل عوائد عملية تصفية تلك الأمتعة الى الميزانية الحكومية بعد خصم التكاليف الناشئة عن المحافظة على الأمتعة وعملية تصفيتها، وفقاً لأحكام القانون.

0 nhận xét:

إرسال تعليق